أمطار رعدية وموجة قطبية شديدة البرودة تضرب بعض مناطق بالسعودية والرياض…

0

أمطار رعدية وموجة قطبية شديدة البرودة تضرب بعض مناطق بالسعودية والرياض… من خلال موقعنا محتوى وى يمكنكم متابعه احدث الاخبار واجدد المواضيع الحصرية من خلالنا ومتابعه كل ما هوه جديد دائما أمطار رعدية وموجة قطبية شديدة البرودة تضرب بعض مناطق بالسعودية والرياض…

كما يمكنكم متابعة باقى التفسيرات من خلال قسم تفسير الاحلام شكرا لقرائتكم واهتمامكم بخبر أمطار رعدية وموجة قطبية شديدة البرودة تضرب بعض مناطق بالسعودية والرياض… والان مع التفاصيل الكاملة

موجة جديدة من التقلبات تشهدها مناطق متفرقة من المملكة العربية السعودية خلال الساعات الأخيرة، ومن جانبها أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة، اليوم، بيانًا جديدًا وتنبيهاً هامًا بشأن حالة الطقس المتوقعة اليوم وخلال الأيام المقبلة على جميع أنحاء المملكة، تزامنًا مع الموجة القطبية التي تتعرض لها بعص المناطق،كما أطلقت هيئة الدفاع المدني عد من التحذيرات الهامة للمواطنين أيضًا.

وأوضح هيئة الأرصاد الجوية السعودية، إلى تعرض منطقة الباحة لهطول أمطار رعدية، تُصاحبها رياح نشطة سطحية وتدني مستوى الرؤية، وهو الأمر الذي ينطبق على مناطق أخرى أيضًا مثل (الحجرة والعقيق والمخواة) والأجزاء المجاورة لها، مع تكاثر الشبورة المائية في ساعات الصباح الباكر، وتشكل الرياح النشطة برودة شديدة تنخفض معها درجات الحرارة، لتصل في الرياض العاصمة لـ صفر مساءً.

أمطار رعدية وموجة قطبية شديدة البرودة تضرب بعض مناطق بالسعودية والرياض تحت الصفر

كما نشرت الأرصاد الجوية، صوراً لمخرجات النموذج العددي WRF المتعلقة بانخفاض درجات الحرارة الصغرى خلال الأيام المُقبلة التي تصل إلى صفر بالعديد من المناطق، ومنها (الحدود الشمالية والجوف وتبوك التي شهدت من قبل تساقط الثلوج، بالإضافة إلى القصيم والأجزاء الشمالية)، بجاني العاصمة الرياض والمدينة المنورة، بالتزامن مع تساقط الأمطار الرعدية المصحوبة بنشاط الرياح.

يهمك أيضًا:

* موجة قطبية وتحذيرات المدني

ومن ناحية أخرى، حذر عدد من خبراء الأرصاد بالمملكة، من تعرض مناطق متفرقة لموجة قطبية شديدة البرودة تضرب دول الشام وتتأثر بها بعض المناطق السعودية، تنخفض معها درجات الحرارة، وتبلغ ذروتها يومي الثلاثاء والأربعاء، مطالبين الجميع باتخاذ التدابير والاحتياطات اللازمة لمواجهتها، وارتداء الملابس الثقيلة، وعدم الخروج للبر.

أمطار رعدية وموجة قطبية شديدة البرودة تضرب بعض مناطق بالسعودية والرياض تحت الصفر 1

ومن ناحية أخرى، طالبت هيئة الدفاع المدني السعودي، المواطنين، بضرورة أخذ الحيطة والحذر واتباع جميع الإرشادات والتعليمات، بالابتعاد عن مجاري الأودية والسيول وتجنب النزول إليها في أثناء هطول الأمطار وجريان السيول، فضلاً عن التأني أثناء قيادة المركبات على الطرق السريعة والصحراوية، واتباع الإرشادات المرورية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم الإخباري ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم الإخباري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

كانت هذه تفاصيل خبر أمطار رعدية وموجة قطبية شديدة البرودة تضرب بعض مناطق بالسعودية والرياض… لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد من خلال موقعنا محتوى وى.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد